دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-24

الخارجية: خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة

الرأي نيوز - قال الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السفير الدكتور سفيان القضاة، إنه ومنذ بدء الأحداث التي تشهدها جمهورية لبنان الشقيقة تم وضع خطط إجلاء للمواطنين الأردنيين، اشتركت فيها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وبين القضاة، عن خيارات عديدة لتنفيذ خطة إجلاء الأردنيين من لبنان، والتي سيبدأ العمل بها إذا ما تطورت الأوضاع إلى حرب شاملة، ونقول للمواطنين: لا تنتظروا تلك اللحظة لأنه في حال وقوع حرب شاملة ستكون نسب الأمان قليلة جدا بسبب زيادة المخاطر وتصبح طرق الإجلاء صعبة جدا وإمكانية وخيارات الخروج من لبنان تصبح محدودة جدا.

وعاد للتأكيد أن الوزارة تتابع من خلال الخطوط الساخنة أوضاع الأردنيين المتواجدين في لبنان.

وقال إن الوزارة تجدد دعوتها للأردنيين في لبنان بضرورة مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور حفاظا على سلامتهم، مشيرا الى أن جميع الأردنيين في لبنان بخير.

وأشار إلى وجود 1199 مواطنا أردنيا في لبنان و2541 مرافقا من جنسيات أخرى سجلوا على منصة الخارجية منذ بدء الأزمة.

وبين أن الإحصائية التي وصلت للخارجية تشير الى ان هناك 2600 مواطن في لبنان بينما نعتقد أن العدد الفعلي هو 4 آلاف مواطن، مبينا ان ظروف التسجيل في لبنان صعبة.

ودعا المواطنين الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى ضرورة التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت من خلال الرابط التالي: arembassyBeirutform، والتواصل مع الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة عبر الأرقام التالية: الخط الساخن للسفارة الأردنية في بيروت: 0096181699837

ووحدة مركز العمليات في الوزارة:

00962799562903

00962799562471

00962799562193

أو عبر البريد الإلكتروني لوحدة مركز العمليات: op.ctr@fm.gov.jo

 

 

عدد المشاهدات : ( 581 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .